-->

خسائر فادحة تنتظر المستثمرين في بيتكوين

13 أيلول/سبتمبر 2017
المواطن - وكالات

حذرت هيئة التنظيم المالي في المملكة المتحدة المستثمرين في عملة “بيتكوين”، أمس الثلاثاء، من احتمال خسارة كل أموالهم، وسط الخسائر التي لحقت

بهذه العملة الافتراضية في الأيام القليلة الماضية.

وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، قالت الهيئة: إن على الأشخاص الذين يستثمرون من خلال المكاتب الرئيسية في هذه العملة داخل البلاد، أن يكونوا مستعدين لخسارة جميع استثماراتهم، والتحضير لاحتمالات محفوفة بالمخاطر.

و”بيتكوين” هي عملة إلكترونية لا يوجد لها بديل فيزيائي، ويتم تداولها عبر الإنترنت فقط، ولا توجد هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت.

وتستخدم المكاتب الرئيسية المنتشرة في أكثر من مدينة في العالم، العروض العامة الأولية التقليدية، وهي مصممة لجمع الأموال للشركات الناشئة القائمة في بيع خدماتها عبر الإنترنت.

وفي الأشهر الأخيرة، يُعتقد أن هذه المكاتب تلقت استثمارات بما يعادل مليار جنيه إسترليني من عملة “بيتكوين” التي تتخذ من الصين مقرًّا رئيسًا لمضارباتها التجارية عبر الإنترنت.

وشددت الهيئة البريطانية المنظمة للتعاملات المالية في البلاد، على أن المكاتب الرئيسية غير منظمة تمامًا، ولا تقدم حماية للمستثمرين، وتخضع لتقلبات شديدة في الأسعار، كما أن تعاملاتها تنطوي على احتمال وقوع البعض في شباك الاحتيال.

إقرأ ايضا :

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
">المزيد من الاخبار المتعلقة :


K2_LEAVE_YOUR_COMMENT

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

Top