-->

مسلمو أوروبا.. والبحث عن التمويل الإسلامي

12 كانون2/يناير 2017
مسلمو أوروبا.. والبحث عن التمويل الإسلامي

إن المسلمين في أوروبا يتزايدون بشكل كبير وبخاصة على صعيد الطبقة الوسطى، ما يحتم تلبية حاجاتهم الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة. دعا "عزالدين

شاب راسه" مؤسس Qardz للتمويل الإسلامي، المصرفيةَ الإسلامية إلى الإقدام على المشاريع التي تتضمن المخاطرة والإنتاج الحقيقي بحسب سي أن أن.

وحول وجود أفكار وحلول جديدة يطرحها المسلمون في أوروبا مختلفة عن تلك التي تكون موجودة في الدول الإسلامية هنا بحكم حاجتهم إلى معالجة مشاكلهم الخاصة قال شاب راسه، إن المهم هو التركيز على تكنولوجيا الخدمات المالية الذكية التي تسمح لهم بالوصول إلى رؤوس الأموال بسهولة بصرف النظر عن طبيعة الفكرة التي ستكون بالتأكيد مناسبة لبيئة السكن.

وشرح شاب راسه رأيه بالقول: "كل مسلم بحاجة للتمويل، وهذا يسمح للأعمال التجارية بالنمو، سأعطيك مثلاً بسيطًا جدًا، سوق الحلال للأطعمة في أوروبا ينمو على أساس ضخم بشكل سنوي، وملّاك تلك الشركات مسلمون بمعظمهم، وهؤلاء أيضا يحتاجون للنمو والتوسع، وليس بالضرورة فقط من لديه أفكار مبتكرة. ببساطة هم أصحاب مشاريع يطورون أعمالهم التجارية لخدمة السكان المسلمين، بل وجميع الناس، وهؤلاء الناس الآن بحاجة للتمويل".

اقرأ أيضًا:
لأول مرة.. قيمة الريال السعودي تتجاوز الليرة التركية.. ما السبب؟

K2_LEAVE_YOUR_COMMENT

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

Top