Menu
RSS
A+ A A-

الأصول المشفرة تربح 24 ملياردولار في ساعات بدعم قفزة البيتكوين

الأصول المشفرة تربح 24 ملياردولار في ساعات بدعم قفزة البيتكوين
مباشر - سالي إسماعيل: شهدت الأصول المشفرة قفزة قوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار تعرض أسواق الأسهم إلى ضغوط قوية بسبب مخاوف فيروس كورونا

مباشر - سالي إسماعيل: شهدت الأصول المشفرة قفزة قوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع استمرار تعرض أسواق الأسهم إلى ضغوط قوية بسبب مخاوف فيروس كورونا التي تضغط على معنويات المستثمرين.

وصعدت القيمة الإجمالية للسوق الرقمي بأكثر من 24 مليار دولار في غضون 24 ساعة مع صعود يتجاوز 15 بالمائة في قيمة البيتكوين، التي تشكل حصة 66 بالمائة تقريباً من السوق بأكمله.

وتشهد أسواق الأسهم حول العالم تعافيا نسبيا اليوم، بعد خسائر حادة في الأيام الماضية بفعل فشل كافة خطوات التحفيز الحكومية وإجراءات البنوك المركزية الكبرى في دعم شهية المخاطرة.

أداء العملات المشفرة في آخر 24 ساعة - (المصدر: كوين ماركت كاب)

وبحلول الساعة 9:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت القيمة السوقية لكافة العملات الافتراضية إلى 187.24 مليار دولار مقارنة مع مستوى 163 مليار دولار المسجل قبل 24 ساعة مضت.

وخلال نفس التوقيت، صعدت عملة البيتكوين بنسبة 15.3 بالمائة لتصل إلى 6732.1 دولار بقيمة سوقية 123.09 مليار دولار، بحسب بيانات موقع "كوين ماركت كاب".

وتشغل البيتكوين المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية، لتكون أكبر عملة إلكترونية في العالم.

كما زادات عملة "الإيثريوم" بنحو 14.5 بالمائة مسجلة 141.3 دولار، في حين شهدت عملة "الريبل" زيادة بنحو 7.9 بالمائة لتصل إلى 0.1624 دولار.

وبلغت القيمة السوقية لـ"الإيثريوم" 15.57 مليار دولار فيما سجلت القيمة السوقية لعملة "الريبل" 7.12 مليار دولار، لتشغل العملتان المركزين الثاني والثالث على الترتيب في قائمة أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية.

وبالنسبة للمركز الرابع، فتشغله عملة "تيثر"، والتي تشهد استقراراً نسبياً في تحركاتها نظراً لربط قيمتها بالدولار الأمريكي، حيث تراجعت بنسبة هامشية 0.07 بالمائة مسجلة دولاراً واحداً.

وتذيل القائمة عملة "البيتكوين كاش" رغم ارتفاعها بنسبة 12 بالمائة مسجلة 227.7 دولار بقيمة سوقية 4.18 مليار دولار.

وكان السوق الرقمي تعرض إلى حالة من التقلبات الحادة في الفترة الماضية مع تفاقم الموقف بشأن تسارع انتشار فيروس "كورونا"، الذي يحتل 168 دولة حول العالم الآن.

وبحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، فإن هناك 383 ألف مصاب عالمياً بالكورونا كما توفي أكثر من 16 ألف آخرين.

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى